تسجيل الدخول

الموعد الرسمي لاختبار كفايات المعلمات 1441 في السعودية – المركز الوطني للقياس والتقويم

آخر الأخبار
admin19 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الموعد الرسمي لاختبار كفايات المعلمات 1441 في السعودية – المركز الوطني للقياس والتقويم

الموعد الرسمي لاختبار كفايات المعلمات 1441 في السعودية – المركز الوطني للقياس والتقويم، حيث تتساءل المعلمات السعوديات عن الميعاد المحدد لأداء اختبار كفايات المعلمات لعام 1441 في المملكة العربية السعودية، وسوف نتابع معكم خطوة بخطوة على موقعنا كل ما يختص بهذا الاختبار الهام.

موعد اختبار كفايات المعلمات 1441 في السعودية:

إلى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد أداء اختبار كفايات المعلمات لعام 1441 داخل السعودية، وكما تجري العادة دائماً سوف يكون المركز الوطني للقياس والتقويم هو المعلن الرئيسي عن الموعد الرسمي الذي سوف يتم تحديده لكي تتقدم المعلمات لأداء هذا الإختبار.

ويمكنكم متابعة الإعلان عن موعد الإختبار من خلال هذا الرابط:

https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/

ما هو اختبار كفايات المعلمين والمعلمات:

يعتبر اختبار كفايات المعلمين والمعلمات الذي يتم تحت إشراف المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية، من أهم وأنجح الاختبارات اللازمة لبناء الوطن، وذلك لأن هذا الإختبار هو المقياس الأساسي الذي يمكن من خلاله تقييم المعلم قبل التحاقه بالعمل، نظراً لأن مهنة التدريس مهنة هامة ومؤثرة في مستقبل الأوطان.

فإن كان اختيار المعلم اختيار خاطيء فسوف يكون شباب المجتمع في المستقبل شباب فاسدين وغير قادرين على حماية وطنهم والنهوض به، ولكن إن كان اختياراً سليماً فهذا ينبئ بتقدم الأمة على أيدي أبنائها الصالحين، ولذلك يقوم الإختبار بقياس قدرات المعلمين والمعلمات في كل النواحي التي تتعلق بالتعليم كمهنة تعليمية وتربوية في ذات الوقت.

ومن خلال هذا الإختبار تستطيع الجهات المعنية داخل وزارة التربية والتعليم أن تضع كل شخص من المتقدمين للوظائف المتاحة، في الوظيفة المناسبة له والتي تتوافق مع قدراته العقلية والنفسية والتربوية والعلمية، وينقسم هذا الإختبار إلى جزئين أساسيين، أحدهما عاماً وهو يختص بالمجالات التربوية المختلفة المتعلقة بالتدريس مثل المعلومات المهنية للمعلم، وكيفية تدعيم التعلم، وفهم مدى المهمة الجليلة التي تقع على عاتق المعلم.

كما تم وضع نسب محددة تساعد في تقييم مستوى المعلم، فمثلا فهم المعلم للطالب، وقدرته على تعليمه تشكل عشرة بالمائة من المعايير المحددة، بينما تشكل الوسائل التعليمية التي يستخدمها المدرس خمسة عشر بالمائة من المعايير، أما الجزء الثاني فهو يركز على المجالات العلمية التي يتخصص فيها المعلم المتقدم للوظيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.