فوائد رائعة لماء الأرز للشعر وإليكم شرح استخدام ماء الأرز للشعر في المنزل

هل تُعانين من مُشكلة تقصف الشعر؟ هل سئمتِ من كثرة البحث عن حل جذري لقشرة فروة الرأس؟

يُعد الشعر عنصر من أهم عناصر الجمال لدى المرأة، والذي يحتاج إلى اهتمام وعناية كبيرة طوال الوقت، ولكن لا يسلم الأمر من تعرض الشعر إلى العديد من المشاكل وذلك مثل تقصفهُ أو سقوطه من الجذور، بالإضافة إلى تعرضهُ للقشرة أو قمل الرأس، وكافة هذه المشاكل ليس بالسهل علاجها باستخدام مستحضرات التجميل والمركبات الكيمائية، كونها تستغرق وقت طويل للغاية كما إنها ذات أسعار باهظة، إذًا ما الحل في مثل هذا الأمر.

لن تُصدقي أن الحل الجذري لكافة مشاكل الشعر يكمن في ماء الأرز! نعم أن تلك المياه قادرة على علاج مشاكل التقصف والسقوط والتجاعيد والقشرة وقمل الرأس وغير ذلك من المشاكل، فهيا نتعرف على الأمر معًا بشيء من التفصيل.

فوائد ماء الأرز للشعر وطريقة استخدامه:

مياه الأرز عبارة عن سائل حليبي يحتوي على مجموعة من المواد الهامة للشعر، وذلك مثل مادة إينوزيتول وبعض الأحماض الأمينية وكذلك البروتينات والفيتامينات، وكافة هذه العناصر ضرورية للشعر، فهي تعمل على تقوية الشعر من جذورهُ، وتحميه من التساقط، كما إنها تُزيد من كثافته ولمعانه، فيظهر جميلًا براقًا.

وتختلف طريقة استخدام ماء الأرز للشعر وفقًا لنوع المُشكلة المرغوب في علاجها، فإذا كانت المُشكلة المُستهدفة هي التساقط وبطء مُعدل النمو، يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو المُعتاد استخدامهُ، ثم بعد ذلك يتم وضع مياه الأرز على الشعر بأكمله، والقيام بعملية تدليك للفروة عن طريق استخدام أطراف الأصابع، ويُترك بعدها الشعر لفترة تتراوح بين عشرة إلى. خمسة عشر دقيقة ثُم يغسل بالماء الفاتر، ولكي تُعالج المُشكلة نهائيًا يتم تكرار تلك الطريقة ثلاث مرات أسبوعيًا، حتى تشعرين بأنك قد وصلتي إلى النتيجة المُرضية.

أما في حالة المُعناة من تقصف أطراف الشعر، يتم إحضار ماء الأرز والقيام بنقع الأطراف بها لمدة ربع ساعة؛ ثم القيام بغسل الشعر، وما يحدث هو أن ماء الأرز به الأحماض الأمنية والبروتين، والتي تتخلل إلى الأطراف فتعمل على تقويتها وتمنع تقصفها.

وإذا كان ملمس شعرك أو شعر طفلتك مجعد؛ عليكِ أن تحضري كمية من مياه الأرز المُخمرة ثم تضيفي إليها كمية من الماء، بحيثُ يكون النسبة بينهم واحد إلى ثلاثة، وبعد غسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء يتم استخدام هذا الخليط على الشعر وذلك باعتباره غسيل نهائي.

وأخيرًا نُذكر سيدتي بأن الوقاية خيرُ من العلاج؛ لذلك عليكِ أن تُحافظي على شعرك جيدًا حتى لا يتعرض لهذه المشاكل، ويكون ذلك عن طريق عدم الأفراط في غسيلهُ وعدم الأفراط في استخدام الشامبو، والمواظبة على تمشيطهُ بشكل مُستمر، ويفضل أن يتم التمشيط بمشط مصنوع من الخشب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سؤال :